14

أمازون قد تستحوذ على سوق.كوم في صفقة ستكون الأكبر في تاريخ الانترنت العربي [تحديث 1]

تابعونا
أمازون قد تستحوذ على سوق.كوم في صفقة ستكون الأكبر في تاريخ الانترنت العربي [تحديث 1]

التجارة الإلكترونية تعيش أفضل حالاتها في الوقت الحالي، وصاحب الفكرة الخلّاقة هو من يقتنص فرصته بمتجرٍ يجعله في ركب الشركات الكبرى، وصفقات الاستحواذ كذلك؛ حسب ما صرّحت مصادر لموقع ون هاز فإنّ شركة أمازون الرائدة في مجالها تعقد مفاوضاتها في الوقت الحالي للاستحواذ على سوق.كوم أكبر متجر إلكتروني عربي في هذا المجال.

يجذب أكثر من 8 ملايين زائر بشكلٍ شهري

متجر سوق.كوم يحقّق نموًا كبيرًا يأخذ بقطاع التجارة الإلكترونية في السعودية، حيث يشهد ازدهارًا من شأنه أن يؤكّد أنّ هذا القطاع من التجارة هو في أزهى مراحله في الآونة الأخيرة. ويضم المتجر والذي تم إطلاقه في عام 2005 أكثر من 200,000 منتج من مختلف الفئات التي تشمل الإلكترونيات والمنتجات المنزلية وغيرها من المستلزمات النسائية، كما يجذب أكثر من 8 ملايين زائر بشكلٍ شهري، الأمر الذي يؤكّد ازدياد عدد المتسوقين عبر شبكة الإنترنت في العالم العربي.

وجاءت بداية سوق.كوم كموقع للمزاد العلني مرتبطاً بشكلٍ مباشر ببوابة مكتوب، قبل أن تستولي عليها ياهو في شهر أغسطس من عام 2009 بصفقة بلغت 85 مليون دولار. وتباعًا لذلك، تم تطوير سوق.كوم ليتم إطلاقه مرة أخرى في عام 2011 كمتجر للبيع بالتجزئة محققًا ما هو عليه الآن من نمو وازدهار.

وفي حين أنّه غالبًا ما يسمّى بأمازون الشرق الأوسط، تبدو هذه الصفقة واضحة المعالم، في حين انتظار أن يتم تأكيدها بشكلٍ رسمي من الأطراف المعنية.

تحديث1:

المصادر تؤكّد بأنّ قيمة الصفقة وإن تمت ستكون هي أكبر عملية استحواذ تمت في تاريخ الانترنت العربي. وهي بالتأكيد تفوق قيمة استحواذ ياهو على مكتوب بأضعاف مضاعفة.


التعليقات

14 comments

    • ممكن تدخل السوق عن طريق شراءها لسوق. وتغير اسمه لأمازون لو أرادت. البنية التحتية والعلاقات وفهم السوق في المنطقة من أهم الأسباب التي تجعل أمازون تفكر في استخدام سوق للدخول للسوق.

      (0)
  • ارجو الاحتفاظ بملكية سوق.كوم للعرب ..لوﻻ انه ناجح و مبشر بخير اكتر ما تم العرض لشراءه. نحتاج مجال عربي نفتخر به ونتميز. لا تتنازلوا للغرب علي كل ما ينجح من اعمالنا

    (0)
  • الخبر يبشر بالخير , بالنسبة لي كمتسوقة من المواقع الأجنبية وأكثر ما كان يعيقني هو تكلفة الشحن والشحن الغير مباشر للسعودية. .فهذا الخبر اسعدني كثيرا ..اتمنى بأتمام هذا الأستحواذ ان تتوفر سلع حديثة وكثيرة وبجودة متعددة لكل صنف كما في أمازن ..حتى يستفيد العميل العربي فعلا ..

    (0)
  • موقع سوق كوم اسعاره كذب في كذب حيث يضرب للسلعه رقم مرتفع ومن ثم يشطب ويكتب رقم اقل ويقولوا تخفيض وهو اصلا باقي اغلى من سعر المحلات

    (0)
  • للأسف أنا لا أؤيد هذه الفكرة البتة. لا أحب رؤية شركة أجنبية تستحوذ على السوق المحلية. كان من الأفضل لو رأينا الشركات المحلية تقتحم السوق العالمي.بالإضافة إلى ذلك فقد كنت لأفضل الشراء من موقع سوق.كوم لكونه عربي لكي أدعمه، الآن و بعد أن أصبح ملك شركة أجنبية فسأبحث عن بديل آخر.

    (0)
  • صفقه ليست لصالح السوق العربيه العنكبوتيه والتي الاجدر بها ان ترتقي للاعلى ولا تعطي زمام الامور للغرب .

    (0)